-->
مرحبا بك في ساحة الويب أخي القارئ

4حقائق مُثيرة حول نظام التشغيل أندرويد


مرحبا بك عزيزي القارئ,تتزايد رُقعة مستخدمي نظام التشغيل أندرويد يوماً بعد يوم على نطاق واسع، لذلك ربما قد التمست هيمنته على سوق الهواتف النقالة مؤخراً، لكن هناك الكثير من الحقائق حول نظام أندرويد والتي ينبغي على مُستخدميه معرفتها.




1.  أندرويد لم يتأسس من قبل شركة جوجل :

تأسّس نظام أندرويد من خلال المطورين آندي روبن، كريس وايت، ونيك سيزر تحت منصة شركة أندرويد، والتي تم إنشاؤها في أكتوبر عام 2003، وقد تم الإستحواذ عليها من قبل شركة جوجل التي كانت تدعمها طوال الوقت. تم الإتفاق على استحواذ جوجل عليها في أغسطس من عام 2005 بقيمة مالية قدرها 50 مليون دولار، وقامت شركة جوجل بالتسويق للمنصة لجذب مُصنّعي الهواتف الذكية والشركات التقنية من خلال وعد لها بمرونة وترقية دورية للنظام.
2.  أندرويد طُوّر في بداية الأمر للكاميرات الرقمية :
تم تطوير نظام التشغيل كمنصة للكاميرات الرقمية، لكن جوجل عدّلت به لاحقاً وركزته على الهواتف الذكية بعدما رأت ما به من إمكانات، لذا ذهبت إلى اعتماده رسمياً كنظام تشغيل للهواتف الذكية والتي بُنيت عليه الثورة التي نشهدها الآن من إمكانية الوصول السهلة للجميع.


3.  هاتف HTC Dream هو أول الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

كان هاتف HTC Dream هو أول الهواتف التي اعلنت اعتمادها على نظام أندرويد، والذي تم إطلاقه في أكتوبر من عام 2008، واستخدم الجهاز نسخة أندرويد المبنية على نظام التشغيل لينكس والمقدمة من جوجل والتي تم استخدامها من بداية النسخة 1.0 وحتى النسخة رقم 1.6، وقد أُنتقد نظام التشغيل على هذا الجهاز لإفتقاره للوظائف والبرمجيات بالمقارنة مع منصات أخرى قديمة مثل سيمبيان، ولكنه لايزال ابتكاراً.

4.أسماء الإصدارات :

بصرف النظر عن النسخة 1.0 والنسخة 1.1، قد تم تسمية جميع إصدارات النظام بعد ذلك على أسماء الحلوى، وتم اختيار أسمائها حسب الترتيب الأبجدي، وقد يرتبط الإسم بأكثر من نسخة رقمية، أو يكون ذو نسخة رقمية واحدة فقط، ولم يُعلم السبب وراء ذلك، وقد يكون هذا التناقض بسبب التغيرات في مستويات API التي تم تطويرها.

عزيزي القارئ المرجو أن نكون قد نلنا إعجابك


ساحة الويب مدونة تقنية تهتم بكل ماهو حصري في عالم التقنية تأسست سنة 2015 من طرف المدون رشيد أيت بركة ذو خبرة سنتين في مجال تدوين والتقنية

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
3للتبليغ عن رابط لا يعمل او مشكل في الموقع من هنا الطلب
4لطلب خدمة التبادل الاعلاني المطور من هنا

البث المباشرة مع رشيد أيت بركة للإجابة على تساؤلاتكم التقنية كل خميس فقط. على موقع ساحة الويبقريبا....
7:30 بتوقيت غرينيتش